محمد المحيسني - Mohammed Al-Muhasny

السبت، 1 يناير، 2011

أول فيديو لاحتفال اليهود بمولد ( أبو حصيرة ) فى مصر

اليهود يحتفلون بمولد أبى حصيرة 
فى مصر - قرية دميتوه - البحيرة


أول مقطع فيديو لاحتفالات اليهود بمولد أبو حصيرة بقرية "دميتوه" بمحافظة البحيرة، وسط حراسة مشددة من أجهزة الأمن المصرية بعد الإعلان عن قضية التخابر لصالح الموساد الإسرائيلى، والمتهم فيها طارق عبد الرازق الشهير بجاسوس الفخ الهندى.
مقطع الفيديو، الذى لا يزيد عن دقيقة و43 ثانية يظهر فيه العشرات من اليهود _ رجال ونساء _ يتجمعون حول مقام أبو حصيرة، يرتدون ملابس جديدة وغطاء أبيض للرأس ويرددون فقرات من كتاب "التوراة" باللغة العبرية، إضافة إلى أن أحدهم يستخدم صافرة لإطلاق أصوات مختلفة كأحد أشكال الاحتفال بالمولد.
مولد "أبو حصيرة" يقام هذا العام، على الرغم من عشرات الأحكام الصادرة من القضاء المصرى بمنع الاحتفال به وأبرزها الحكم الشهير الصادر من محكمة القضاء الإدارى قبل 9 سنوات بوقف قرار فاروق حسنى وزير الثقافة بإدراج "أبو حصيرة" من الآثار الإسلامية وحظر إقامة المولد، بعد جمع أهالى محافظة البحيرة مليون توقيع بإلغاء المولد.
فيما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وائتلاف "مدونون ضد أبو حصيرة" وحزبا الغد والكرامة تنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل أمام مجمع المحاكم بدمنهور، احتجاجاً على استمرار الحكومة المصرية السماح لليهود إقامة المولد.
بدأ اهتمام اليهود بمولد أبو حصيرة منذ عام 1978 عقب توقيع اتفاقية "كامب ديفيد" حيث بدأ اليهود يطلبون رسميًا بتنظيم رحلات دينية إلى قرية "دميتوه" بمحافظة البحيرة للاحتفال بمولد أبو حصيرة تحت زعم أنه "رجل البركات"، والذى يبدأ من 25 ديسمبر إلى 2 يناير من كل عام.
ومن بين طقوس الاحتفال، أن يُقام مزاد على مفتاح مقبرته، يليها عمليات شرب الخمور أو سكبها فوق المقبرة ولعقها بعد ذلك، وذبح تضحيات غالبًا ما تكون خرافًا أو خنازير، والرقص على بعض الأنغام اليهودية بشكل هستيرى وذكر الأدعية والتوسلات إلى البكاء بحرقة أمام القبر، وضرب الرؤوس فى جدار المبكى للتبرك.

ليست هناك تعليقات: